أسئلة متكررة

هنا بعض الاستفسارات الهامة والاجابة عليها
 عبر فريق التقويم الذاتي في الوحدة:





1- متى يوضع للمؤشر نسبة ومتى يكتفى بدرجة (صفر) أو ( 4 ) ؟


يوضع للمؤشر نسبة (% ) اذا كان متحققاً جزئيا ( شبه كامل أو أقل تدريجياً بنسب متفاوته ) 

مثال : (تصمم الدروس لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم معرفيا ) نجد مثلاً عدد المعلمات اللتي حققن هذا المؤشر 20 معلمة من أصل 22 , هنا تكون قيمة المؤشر بنسبة 99%

وفي حال كان المؤشر إجابته ( متوفر أو غير متوفر ) هنا تكون الدرجة الممنوحة للمؤشر ( 4) في حال التوفر و(1) في حال عدم التوفر .


مثال : (وفرت قاعدة بيانات بأعمال الإرشاد ورعاية الطلاب ) فهذا المؤشر إما أن المرشدة وفرت القاعدة ( درجة 4 ) او لم توفرها ( درجة 1).





2- هل تدخل الدرجات في البعد الأول مباشرة ؟

من الضروري استخدام الجداول الورقية قبل ادخالها في البرنامج الحاسوبي 


3- هل تدخل الدرجات في البعد الثاني مباشرة ؟

لابد من تعبئة الاستمارات الورقية واستخراج متوسط نسب كل معيار ثم وضع الدرجة في البرنامج الحاسوبي ( 1-2-3-4 ) حسب النتيجة التي تم التوصل اليها .




4- متى يبدأ توزيع استبانات استطلاع الرأي ؟ وهل توزع على جميع منسوبات المدرسة ؟

تم ارسال التعليمات على الرابط    اضغط هنا



5- في قياس مستوى الانضباط والانتظام هل يتم تقدير النسبة بالرجوع للمصادر ام بنسبة عددية أم هي نسبة تقديرية بناء على الملاحظة؟



تقاس بنسبة عددية وبدقة وبالرجوع للمصادر المناسبة 






6. مطلوب توضيح مرحلة التحليل والضبط 


تجدينها على الرابط 



تحليل النتائج




7- هل لابد من تقييم جميع المجالات والعناصر والمعايير والمؤشرات؟

نعم لابد من تقييمها جميعاً




8- هل يوجد قالب للتقرير النهائي ؟


نعم يوجد وتجديه على هذا الرابط 






9- ما هي المدة المناسبة التي تتاح للمدارس لإنهاء التقويم الذاتي في المدرسة ؟


أقصى مدة ممكنة ثلاثة أشهر




10 - من أين يمكننا الدخول على البرنامج الحاسوبي للتقويم الذاتي ؟

أولا : عبر الموقع الالكتروني لبرنامج تطوير المدارس  والضغط على ايقونة البرنامج الحاسوبي للتقويم الذاتي  عبر الرابط :



ثانيا : عبر الموقع الإلكتروني لمدونة وحدة تطوير المدارس بالرياض /بنات  والضغط على صفحة (البرنامج الحاسوبي للتقويم الذاتي ) عبر الرابط:




ثالثا : الرابط المباشر : هنا  http://questionnaire.tatweer.edu.sa/




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق